الثلاثاء 24 أكتوبر 2023 | 09:19 م

سبوتيفاي تحقق نموًا قويًا وأرباحًا تشغيلية في الربع الثالث من 2023

سبوتيفاي سبوتيفاي
شارك الان

في تطورات جديدة للشركة السويدية الرائدة في مجال الخدمات الصوتية، أعلنت "سبوتيفاي" عن نمو ملحوظ في عدد مستخدميها النشطين بنسبة 26%، محققةً أرباحًا تشغيلية نادرة خلال الربع الثالث من العام الجاري.

وفي تصريحات لدانييل إيك، المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة، أكد على أن الربع الحالي كان استثنائيًا، مشيرًا إلى تحقيق تحسن مستمر في أداء الشركة. وبلغ عدد المستخدمين النشطين للمنصة 574 مليون مستخدم بحلول نهاية الربع الثالث، مع توقعات بتجاوز عتبة 600 مليون مستخدم بحلول نهاية العام.

وعلى الجانب المالي، شهدت المنصة زيادة في مبيعاتها بنسبة 11% لتصل إلى 3.4 مليارات يورو، وأرباح تشغيلية قدرها 32 مليون يورو، مقارنةً بخسارة بلغت 228 مليون يورو في العام السابق.

وفي إطار استراتيجيتها لتعزيز وجودها في السوق، أعلنت "سبوتيفاي" في يونيو الماضي عن الاستغناء عن حوالي 200 وظيفة في قطاع البودكاست، بعد موجة صرف سابقة استغنت خلالها عن 600 وظيفة. وتسعى الشركة لتقديم باقات مميزة لمشتركيها، حيث قررت زيادة أسعار الاشتراكات في باقة الخدمات المميزة في معظم أسواقها.

وتأتي هذه النتائج في ظل استمرار توسع "سبوتيفاي" وتعزيزها لمكانتها كأحد أبرز منصات البث الموسيقي عالميًا، حيث تتفوق على منافسيها مثل آبل ميوزيك وأمازون ميوزيك.